http://alnahraintv.net/    »   http://alnahraintv.net/    »   عشائر واسط تجدد دعمها للجيش العراقي    »   تدريسي بجامعة واسط ينشر بحثا عن تمييز الانماط في مجلة امريكية    »   المالكي: الارهاب محمي من دول تدعمه بالمال والسلاح    »   توسيع الكراج الداخلي وتواصل العمل بالطريق الحولي    »   ابناء يطالبون مجلس النواب بتكثيف جلساته لاقرار القوانيين المهمة    »   الخفاجي تطالب بسحب عضوية العلواني من البرلمان والتحقيق معه بشأن ضحاياه    »   العسكري: قرار رفع مخيمات الانبار جاء بعد مناشدات الأهالي بتخليصهم من الإرهاب    »   المطلبي: العلواني وعلي السلمان حاضنة سياسية للإرهاب وداعش تخوض حرباً سعودية بالوكالة    »   


إذاعة وتلفزيون النهرين » الأخبار » العالم الآن


المئات يصطفون في طوابير قبل الفجر لشراء جهاز "اي باد 3"
لاقى جهاز اي باد الجديد اقبالا كبيرا من المشترين في سيدني اليوم اذ اصطف المئات منهم قبل الفجر ليكونوا أول من يحصل على جهاز الكمبيوتر اللوحي من الجيل الرابع (4G). وساعد هذا الاقبال الكبير على شراء أحدث منتجات أبل في رفع سهم الشركة الى مستوى قياسي في التعاملات في بورصة وول ستريت بنيويورك يوم أمس مع وصوله الي 600 دولار للمرة الاولى قبل ان يتراجع قليلا.
ويطرح جهاز (اي باد 3) الجديد للبيع في تسع دول اخرى اليوم من بينها الولايات المتحدة وكندا وسنغافورة وفرنسا وبريطانيا. وفي أماكن أخرى حول العالم بدأ المتشوقون للجهاز الجديد في الانتظام بالفعل في صفوف أمام متاجر أبل في ميونخ وباريس ولندن وسنغافورة وهونج كونج.

ويتوقع المحللون في وول ستريت بداية قوية لاحدث اجهزة (اي باد) حتى ان بعض بعضهم يتوقعون ان تتجاوز مبيعات الطراز الحالي مبيعات جهاز (اي باد 2). وستواصل أبل بيع (اي باد 2) لكن بعد ان خفضت سعره بنحو 100 دولار ليبدأ عند 399 دولارا. وباعت شركة أبل حتى الان 55 مليون جهاز (اي باد) منذ اطلاقه في 2010 .

وتقول شركة جارتنر للابحاث ان من المتوقع ان ترتفع مبيعات اجهزة الكمبيوتر اللوحية الى 326 مليونا في 2015 مع استمرار هيمنة أبل على السوق بشكل كبير. ويتنافس (اي باد) مع اجهزة (جالاكسي) من سامسونج الكترونكس و(اكسي بورد) من موتورولا وأجهزة أخرى.

كما بدأ اليوم في اليابان بيع الجيل الثالث من الكمبيوتر اللوحي "آي باد" الذي تنتجه شركة آبل الأمريكية أكبر شركة إلكترونيات في العالم من حيث القيمة السوقية. وأشارت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أن المئات اصطفوا أمام المتجر الرئيسي لشركة آبل في العاصمة طوكيو للحصول على أولى نسخ هذا الجيل الجديد الذي طرح في الأسواق بعد 11 شهرا فقط من طرح الجيل الثاني من أشهر كمبيوتر لوحي في العالم. وأضافت أن شركات الإلكترونيات اليابانية، مثل سوني، تكافح من أجل الحد من سيطرة شركة آبل على سوق الكمبيوتر اللوحي في السوقين المحلية والدولية.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية



       بحث متقدم



اشترك معنا بالنشرة البريدية لتصلك بالايميل